نبذة عن الوكالة

أنشئت وكالة المنح الدراسية عام 1434هـ بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بتعيين أول وكيل للمنح الدراسية ، بناءً على خطاب معالي مدير الجامعة 3392/34 بتاريخ 5/5/1434هـ ، المتضمن اعتماد إنشاء وكالة للمنح الدراسية تتبع عمادة شؤون الطلاب لخدمة طلاب المنح الدراسية ، وتوفير الرعاية العلمية والاجتماعية والثقافية والتدريبية المناسبة لهم. تسعى الوكالة لتلبية احتياجات طلاب المنح الدراسية من خلال الاشراف على برامج المنح الدراسية، وتحقيق أهدافها وتنفيذها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة ، ليحصل طلاب المنح الدراسية على كل مميزات المنحة والخدمات المقدمة لهم، وربط هؤلاء الطلاب بكلياتهم ومشرفيهم بالجامعة ، لتحقيق أفضل النتائج الارشادية المستهدفة، وكذلك توثيق الصلة بين هؤلاء الطلاب ونظرائهم من الطلاب السعوديين ، من خلال الأنشطة والبرامج المشتركة، وتفعيل التواصل مع الخريجين من طلاب المنح حتى بعد عودتهم إلى بلادهم، وفق الضوابط والأنظمة المنصوص عليها في قواعد رعاية طلاب المنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية.


آخر تحديث
11/10/2018 8:28:29 PM